لماذا تحتاج إلى شهادة SSL؟ سيمالت يعرف الجواب!


حماية عملك من المهاجم

لقد رأيت بالتأكيد بداية سطر عنوان موقع الويب- HTTP و HTTPS. تشير هذه الحروف إلى بروتوكول نقل البيانات في شبكة الويب العالمية. هذه تعليمات لتبادل البيانات بين متصفح العميل والخادم ، والتي تحدد نوع تبادل البيانات والمعلومات بينهما. HTTP هو بروتوكول عادي يعمل بشكل افتراضي. تقوم بإدخال المعلومات الشخصية على موقع الويب ، وينقلها المتصفح إلى الخادم. HTTPS هو إصدار آمن من بروتوكول نقل البيانات ، والذي يمكن فك تشفيره أثناء تطبيق مفتاح خاص. هذا هو بروتوكول SSL ، فهو ينشط تثبيت شهادة SSL . يقوم بتشفير معلوماتك الشخصية قبل إرسالها إلى مالك الموقع.

كيف تؤثر طبقة المقابس الآمنة على تحسين محركات البحث؟

في بعض المواقع ، يتم تعليق صورة القفل على عنوان الصفحة في العارض. عادة ما يكون إما أخضر أو ​​ذهبي أو رمادي. في بعض الأحيان يتم شطب هذا القفل أو يكون غائبًا تمامًا ، بينما في أوقات أخرى ، يظهر خط أخضر مع اسم الشركة بجوار اسم المجال. يشير القفل أو الخط الأخضر إلى أنه تم تعيين شهادة SSL على موقع الويب ، وأن جميع المعلومات الموجودة في صفحة الويب تستخدم بروتوكولًا آمنًا.

تحمي شهادة SSL المحتالين من مهاجمة أو استبدال البيانات الشخصية للمستخدمين: معلومات الاتصال وأرقام البطاقات وتسجيلات الدخول وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. تشتمل البيانات الشخصية على تسجيلات الدخول و كلمات المرور من الحسابات وأرقام البطاقات المصرفية وعناوين البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. هذا يعني أن طبقة المقابس الآمنة مفيدة لمواقع الويب للبنوك وورش العمل وأنظمة الدفع والشركات والشبكات الاجتماعية والمؤسسات الحكومية والمنتديات الافتراضية وما إلى ذلك.

SSL مفيد لمالك الموقع. مع ذلك ، يمكنك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك آمن للعملاء. إذا أدخل العميل معلوماته الشخصية على موقعك على الويب ، فإن شهادة SSL تتحقق من أنه لن تتم مشاركة معلوماته مع جهة خارجية.

كيف يعمل؟

تخيل أنك تخطط لقضاء إجازة وشراء تذاكر طيران على موقع شركة الطيران على الويب. لدفع ثمن الطلب ، يمكنك إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك. لا يمكنك رؤيتها ، ولكن المستعرض ينقل البيانات إلى الخادم. إذا تم التقاط الرسالة من قبل المهاجمين ، فسيعرفون بيانات البطاقة وسيتمكنون من الدفع بها على الويب.



لتجنب ذلك ، تحقق مما إذا كان الموقع مزودًا بـ SSL. إذا قام المحتالون بانتزاع البيانات على موقع الويب الخاص بك بشهادة ، فلن يروا سوى مجموعة عرضية من العلامات. دعنا نعطي مثالاً لكيفية تشغيل طبقة المقابس الآمنة ونفكر في كيفية حدوث اتصال HTTPS.

يتم إنشاء أي تقنية تشفير على مفتاح. المفتاح هو طريقة لتشفير رسالة وفك تشفيرها. تشارك ثلاثة مفاتيح في عمل بروتوكول SSL - العام والخاص وشهادات الجلسات:
  • المفتاح العام يشفر الرسالة. يستخدمه المشاهد لنقل بيانات المستخدم إلى الخادم. على سبيل المثال ، عند إدخال معلومات بطاقتك والضغط على "دفع" ، يكون هذا المفتاح مرئيًا للجميع لأن المتصفح يرفقها بالرسالة.
  • المفتاح الخاص يقوم بفك تشفير المعلومات. يتم تطبيقه عندما يحصل الخادم على رسالة من المتصفح. يقع هذا المفتاح على الخادم ولا يتم نقله أبدًا مع الرسالة.
  • مفتاح الجلسة يرمز في نفس الوقت ورسائل deciphers. يقوم المتصفح بإنشاء رسائل بينما يقضي المستخدم الوقت على موقع الويب. بمجرد أن يغلق المستخدم علامة التبويب ، تنتهي الجلسة ، وسيتوقف المفتاح عن العمل.
يتم إنشاء الرموز العامة والخاصة بمجرد طلب إصدار شهادة. لذلك ، يجب الاحتفاظ بالمفتاح الخاص بشكل آمن. إذا وقع المفتاح في يد شخص آخر ، فسيتمكن من فك رموز الرسائل ، وسيتعين عليك إعادة تثبيت الشهادة. يسمى التشفير بمفتاحين مختلفين غير متماثل. يعد استخدام هذه الطريقة أكثر أمانًا ولكنه يمكن أن يجعل موقع الويب الخاص بك يعمل بشكل أبطأ. لذلك ، يستخدمه المستعرض والخادم مرة واحدة لإنشاء مفتاح جلسة. يسمى التشفير بمفتاح واحد بالتناظر. هذه الطريقة مريحة لكنها ليست آمنة للغاية. لذلك ، يقوم المتصفح بعمل مفتاح فريد لكل جلسة بدلاً من الاحتفاظ بالجلسات على الخادم.

كيف يقوم المستعرض والخادم بإجراء اتصال آمن؟

يقوم المستعرض والخادم بترتيب اتصال SSL في كل مرة يقوم فيها المستخدم بزيارة موقع ويب. إنه اتصال سريع يحدث أثناء تحميل موقع الويب. تسمى هذه العملية "مصافحة". يحدث "مصافحة" عند إدخال عنوان ويب في المستعرض الخاص بك ، يسأل الخادم عما إذا كانت شهادة مثبتة لموقع ويب. واستجابة لذلك ، يرسل الخادم معلومات عامة حول SSL والمفتاح العام.
يتحقق المتصفح من المعلومات بقائمة بمراكز التصديق المعتمدة. جوجل تفعل ذلك بشكل جيد للغاية. إذا كان كل شيء على ما يرام ، يقوم العارض بإنشاء مفتاح جلسة ، وتشفيره بمفتاح عام ، ونقله إلى الخادم. يقوم الخادم بعد ذلك بفك تشفير المعلومات وحفظ مفتاح الجلسة. بعد ذلك ، يتم إنشاء اتصال آمن بين العارض وموقع الويب عبر بروتوكول HTTPS.

تشبه هذه العملية الاتصال من خلال الاتصال الداخلي عبر الباب الأمامي. لن تسمح لشخص بالدخول حتى تتأكد من أن هذا الشخص صديقك. يؤدي بروتوكول SSL وظيفة مماثلة. لن يقوم المتصفح بتكوين اتصال آمن إلى موقع الويب حتى يتم إقناعه بأن الشهادة ليست مزيفة.

يعمل اتصال HTTPS على النحو التالي:
  1. إدخال اسم المجال في المتصفح.
  2. يرسل الخادم معلومات SSL واسم النطاق.
  3. يقوم المتصفح بالتحقق من ذلك ، وإنشاء مفتاح جلسة ، وتشفيره باستخدام مفتاح عمومي ، ونقله مرة أخرى.
  4. يقوم الخادم بفك تشفير مفتاح الجلسة.
  5. الآن الأمان ليس في خطر.

مجموعة متنوعة من الشهادات


هناك العديد من الشهادات المختلفة لحماية عنوان الويب الخاص بك. بشكل عام ، كلما كانت الشهادة أكثر تكلفة ، كان ذلك أفضل. يتأثر السعر بتعقيد الاختبار والقدرات التقنية. لذلك ، عند اختيار SSL ، يوصى بالتركيز على تفاصيل وحجم موقع الويب الخاص بك. الشهادة ذات الخط الأخضر مفيدة للمؤسسات التجارية. وحيث أنه أرخص لا غنى عنه لأصحاب موقع شخصي أو مدونة. يبحث بعض رجال الأعمال فقط عن شهادة لحراسة صفحة واحدة من الموقع. يسعى الآخرون إلى الحماية المتزامنة لمواقع ويب متعددة أو لعدد أكبر من الصفحات الرئيسية داخل نطاقهم الفرعي.

طبقة المقابس الآمنة الأساسية

توفر حماية موثوقة للأفراد ، بالإضافة إلى:
  • للشخص موقع الويب ؛
  • لتطبيق الويب ؛
  • للمواقع الإلكترونية التي تحتوي على خيارات دفع ؛
  • لمتجر صغير عبر الإنترنت.
يلزم وجود شهادة SSL أساسية إذا كان موقعك يقبل الدفعات عبر الإنترنت. تقوم الشهادة بتشفير معلومات البطاقة وكلمات المرور ومعلومات الاتصال بالمستخدم. تستغرق مشكلة SSL الأساسية ما يصل إلى 15 دقيقة. بعد إصداره ، يحتاج فقط إلى التنشيط والتثبيت.



يمكن شراء Comodo Basic SSL دون التحقق من أي مستندات للشركة. بعد التثبيت ، سيحمي SSL الأساسي تلقائيًا النطاق الأساسي والنطاقات الفرعية. لتثبيته ، سيكون عليك اتباع الرابط ، ونسخ الرمز ، وإدراجه في حقل خاص. بهذه الطريقة ، ستتأكد المرجع المصدق من أنك تتحكم في اسم النطاق بالكامل.

عند الانتقال إلى موقع ويب حاصل على شهادة SSL أساسية ، سيظهر قفل أخضر ورمز اتصال HTTPS آمن في المتصفح. تعمل شهادات Comodo عبر جميع المتصفحات والأجهزة المحمولة. الختم الموثوق به علامة مضمونة على وجود اتصال آمن من مرجع مصدق. عندما يتم وضعها على الصفحة الرئيسية لموقع ويب ، فهي إشارة للعملاء بأن معلوماتهم الشخصية آمنة.

إذا قمت بتغيير موفر الاستضافة ، أو فقدت المفتاح الخاص ، أو أصبحت جهة الاتصال الخاصة بك معروفة لدى جهة خارجية ، فستحتاج إلى إعادة إصدار الشهادة. يمكن إعادة إصدار طبقة المقابس الآمنة الأساسية مجانًا لعدد غير محدود من المرات. لاحظ ممثلو Google أن تثبيت طبقة المقابس الآمنة (SSL) على الموقع يؤثر على ترتيبه. تحتل المواقع الآمنة المرتبة الأولى في محركات البحث. منذ عام 2014 ، بدأ اتصال HTTPS في التأثير على تصنيفات موقع الويب على Google. وهذا يعني أن المواقع التي لديها شهادة SSL لها ميزة عند الظهور في نتائج البحث.

مستوى للأشخاص العاديين

تعد طبقة المقابس الآمنة (SSL) التي يتم التحقق من اسم النطاق فيها مناسبة لصفحات الويب الصغيرة مثل مواقع الويب الشخصية أو المدونات أو المنتديات المواضيعية. يوصي خبراء Semalt بمثل هذه الشهادات إذا قام عملاء موقعك بإنشاء حسابات والاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني والدفع للدورات التدريبية وما إلى ذلك.

مستوى للشركات الصغيرة والمتوسطة

تعد طبقة المقابس الآمنة (SSL) مع التحقق من المؤسسة مناسبة لموقع ويب الشركة أو الشبكة الاجتماعية أو المتجر عبر الإنترنت أو التأمين أو وكالة السفر . يوصي خبراء Semalt بهذه الشهادات إذا قام العميل بتخزين المعلومات الشخصية على موقع الشركة على الويب ، أو كان يتوافق مع مستخدمين آخرين ، أو اشترى سلعًا ، أو دفع مقابل الاستشارات. يتم إصدار الشهادات مع التحقق من المنظمة للأفراد والكيانات القانونية.

مستوى مؤسسة تجارية كبيرة

طبقة المقابس الآمنة (SSL) مع التحقق المتقدم من المستندات مناسبة لمؤسسة حكومية ، ومتجر إلكتروني كبير ، ووكلاء سيارات ، ووكالات عقارية ، وموقع بنك أو صندوق استثمار. يوصي محترفو سيمالت بهذه الشهادات إذا كان العملاء يقومون بتخزين الأموال أو الأوراق المالية أو معلومات البطاقة المصرفية من خلال موقع الويب الخاص بهم. يوصى أيضًا بتكنولوجيا المعلومات للمواقع التي يتم فيها استلام دفعات كبيرة ، ويتم تحميل المستندات الشخصية. يتم إصدار شهادات التحقق الموسعة فقط للكيانات القانونية. عندما تنتقل إلى موقع ويب حيث يظهر خط أخضر في العارض باسم شركة ، فهذا يعني أن الشركة قد تم اختبارها بدقة.

المستوى لنطاقات متعددة

الشهادة متعددة المجالات مناسبة لشبكة شركة داخلية أو خادم بريد أو شبكة حجز أو تداول. يوصي خبراء Semalt بها العلامات التجارية التي لديها العديد من المواقع أو موقع ويب يحتوي على صفحات على النطاقات الفرعية. لذا فأنت تحمي جميع المواقع بشهادة واحدة. بشكل افتراضي ، يتكون سعر الشهادة متعددة المجالات من ثلاثة إلى خمسة أسماء نطاقات. يمكن زيادة عددهم. ستحمي بعض المجالات ما يصل إلى 100 نطاق أو نطاق فرعي في نفس الوقت. هناك ثلاثة أنواع من شهادات النطاقات المتعددة - للتحقق من المجال والمؤسسة والخط الأخضر.

مستوى المجالات الفرعية

تعتبر الشهادة التي تتمتع بحماية نطاق فرعي مناسبة لمالك موقع ويب متعدد الشركات أو متجر افتراضي أو شبكة اجتماعية أو موقع شبكة تجارية. يوصي محترفو Semalt أنه بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في حماية نطاقهم الرئيسي ونطاقاتهم الفرعية في نفس الوقت ، استخدام شهادة حرف بدل. شهادات أحرف البدل متاحة فقط للتحقق من المجال والمنظمة. للحصول على خط أخضر للصفحات على النطاقات الفرعية ، تحتاج إما إلى شهادة متعددة النطاقات أو عدة شهادات عادية مع التحقق المتقدم.

كيفية تثبيت SSL على موقع الويب الخاص بالعميل؟

بعد شراء SSL مع Semalt ، سننشئ طلبًا لإصدار شهادة لحسابك. هذه العملية تسمى التنشيط. واحدة من خطوات التنشيط هي التحقق من الأمر. يتم إجراؤها بواسطة مرجع مصدق. عندما يتم إصدار طبقة المقابس الآمنة (SSL) ، لا يزال يتطلب التثبيت على الموقع. سيجيب خبراء Semalt على جميع أسئلتك المتعلقة بتنشيط SSL ، والتحقق من الطلب ، وتثبيت شهادة على موقع الويب الخاص بك. سوف يساعدك Semalt أيضًا في تحديد نوع الشهادة التي تناسب عملك. قدم طلبك اليوم لتلقي:
  • الأمان لموقعك على الويب ؛
  • خط Google Chrome الأخضر ؛
  • حماية الخصوصية لعملائك ؛
  • التثبيت السريع لشهادة SSL (https) لموقعك على الويب ؛
  • المزيد من الزوار من محرك بحث Google.
يقدم Semalt ثلاثة إصدارات من SSL - Basic و Standard و Premium. يمكنك التعرف على شروط التثبيت على الصفحة المقابلة على موقعنا. احرس نفسك وأعمالك اليوم للحصول على مزيد من الدخل غدًا.

mass gmail

Why Do You Need An SSL Certificate? Semalt Knows The Answer!


Protect your business from an attacker 

You’ve surely seen the beginning of a website address line- HTTP and HTTPS. These letters indicate the data transfer protocol in the World Wide Web. This is an instruction for data interchange between the client’s browser and the server, which determines the type of data and information exchanges between them. HTTP is a regular protocol that works by default. You input personal information on the website, and the browser moves it to the server. HTTPS is a secure version of a data transfer protocol, which can be decrypted while applying a special key. This is the SSL protocol, it activates the installation of the SSL certificate. It encrypts your personal information before you send it to the site’s owner. 

How does SSL affect SEO? 

On some websites, a lock image hangs on the page address in the viewer. It is usually either green, gold, or grey. Sometimes this lock is crossed out or completely absent, whereas other times, a green line appears with the name of the firm next to the domain name. A lock or a green line indicates that an SSL certificate is set on the website, and all of the information within the webpage is utilizing a secure protocol.   

The SSL certificate wards off swindlers from search attacking or replacing users' personal data: contact info, card numbers, logins, passwords, email addresses, etc. Personal data comprises logins and passwords from accounts, bank card numbers, e-mail addresses, and so forth. This implies that the SSL is helpful for the websites of banks, webshops, payment systems, corporations, social networks, state enterprises, virtual forums, and so forth.

SSL is advantageous for the website owner. With it, you can ensure that your website is safe for customers. If a client inputs their personal information on your website, an SSL certification verifies that their information won’t be shared with a third party. 

How does it work?

Imagine that you are planning a vacation and buying plane tickets on the airline’s website. To pay for the order, you input your credit card info. You can not see it, but the browser moves the data to the server. If the message is caught by attackers, they will know the card data and will be able to pay with it on the Web.



To avert this, check if the site is equipped with SSL. If fraudsters snatch the data on your website with a certificate, they will only see an accidental set of signs. Let’s give an example of how SSL runs and consider how the HTTPS connection severs.  

Any encryption technique is founded on a key. The key is a way to encrypt and decrypt a message. Three keys participate in the work of the SSL protocol- public, private, and session certificates: 
  • The public key encrypts the message. The viewer uses it to move the user’s data to the server. For example, when you input your card information and press “pay”, this key is visible to everyone because the browser annexes it to the message.
  • The private key decrypts the information. It is applied when the server obtains a message from the browser. This key is located on the server and is never moved along with the message.
  • The session key simultaneously enciphers and deciphers messages. The browser creates messages while the user spends time on the website. As soon as the user closes the tab, the session ends, and the key will stop working.  
Public and private codes are generated once a certificate issue is requested. Therefore, the private key must be kept securely. If the key falls into the hands of another person, he will be able to decipher the messages, and you will have to reinstall the certificate. Encryption with two various keys is called asymmetric. Using this method is safer but it can make your website run slower. Therefore, the browser and server use it once to create a session key. One-key encryption is called symmetric. This method is convenient but it isn’t very safe. Therefore, the browser makes a unique key for each session instead of keeping sessions on the server. 

How does the browser and the server make a secure connection? 

The browser and the server arrange an SSL-connection each time a user visits a website. It is a quick connection that occurs during a website upload. This process is called the “handshake”. The “handshake” occurs when you input a web address into your browser, it asks the server whether a certificate is installed for a website. In response, the server sends general information about the SSL and public key. 
 
The browser verifies the information with a list of authorized certification centers. Google does this very well. If everything is in order, the viewer generates a session key, enciphers it with a public key, and moves it to the server. The server then decrypts the information and saves the session key. After that, a secure connection is established between the viewer and the website via the HTTPS protocol.  

This process is similar to communicating through a front door intercom. You won’t let someone in until you ensure that person is your friend. The SSL protocol performs a similar function. The browser will not configure a secure connection to the website until it is persuaded that the certificate is not fake.  

An HTTPS-connection works as follows: 
  1. You input the domain name into the browser.
  2. The server sends the SSL info and domain name.
  3. The browser verifies it, creates a session key, encrypts it with a public key, and moves it back.
  4. The server decrypts the session key.
  5. Now your security is not in danger.

Variety of Certificates 


There are several different certificates to protect your web address. Generally speaking, the more expensive the certificate, the better it is. The price is affected by the complexity of the testing and technical capabilities. Therefore, when choosing an SSL, it is recommended to focus on the specifics and size of your website. A certificate with a green line is helpful for commercial enterprises. Whereas, a cheaper one is indispensable for owners of a personal website or blog. Some entrepreneurs merely look for a certificate to guard one page of the website. Others seek simultaneous protection for multiple websites or a larger number of homepages within their subdomain.  

Basic SSL

It provides reliable protection for individuals, as well as: 
  • for a personal website;
  • for web application;
  • for websites with payment options;
  • for a small online store. 
A basic SSL certificate is needed if your site accepts online payments. The certificate encrypts card info, passwords, and user contact information. A basic SSL issue takes up to 15 minutes. After it is released, it only needs to be activated and installed. 



Comodo Basic SSL can be purchased without checking any company documents. After installation, Basic SSL will automatically protect the primary domain and subdomains. In order to install it, you will have to follow the link, copy the code, and insert it into a special field. This way, the certification authority will make sure you control the entire domain name. 

When you go to a website with a Basic SSL certification, a green lock and secure HTTPS connection icon will appear in the browser. Comodo certificates work across all browsers and mobile devices. The trusted seal is a guaranteed sign that there is a secure connection from a certification authority. When it is placed on a website’s homepage, it is a signal to customers that their personal information is safe. 

If you change the hosting provider, lose the private key, or have your private key become known by a third-party, you will need to reissue the certificate. Basic SSL can be re-issued for free an unlimited number of times. Representatives from Google have noted that an SSL installation on a site affects its ranking. Safe sites rank first in search engines. Since 2014, an HTTPS-connection has begun to influence website’s rankings on Google. This means that sites with an SSL certificate have an advantage when appearing in search results.   

Level for private persons

An SSL with a domain name verification is right for smaller webpages such as personal websites, blogs, or thematic forums. Semalt experts recommend such certificates if your site’s clients create accounts, subscribe to emails, pay for courses, and so on. 

Level for small and medium business 

An SSL with organization verification is suitable for a corporate website, social network, online store, insurance, or travel agency. Semalt experts recommend such certificates if a client’s store personal information on the company’s website, correspond with other users, buy goods, or pay for consultations. Certificates with organization verification are issued to individuals and legal entities.  

Level for a large commercial enterprise

An SSL with advanced document verification is suitable for a state organization, large online shop, car dealerships, real estate agencies, and a bank or investment fund website. Semalt professionals recommend such certificates if customers are storing money, securities, or bank card information through their website. IT is also recommended for sites where large payments are taken, and personal documents are uploaded. Extended verification certificates are issued only to legal entities. When you go to a website where a green line appears in the viewer with the name of a company, it means the company has been thoroughly tested.  

Level for multiple domains

A multi-domain certificate is appropriate for an internal company network, mail server, holding, or trading network. The Semalt experts recommend them to brands that have several sites or a website with pages on subdomains. So you protect all sites with one certificate. By default, the price of a multi-domain certificate comprises from three to five domain names. Their number can be increased. Some ones will protect up to 100 domains or subdomains at the same time. There are three types of multidomain certificates – of the domain verification, the organization, and the green line. 

Level for sub-domains

A certificate with subdomain protection is appropriate for the owner of a multi-page corporate website, virtual shop, social network, or trading network website. Semalt professionals recommend that for those who want to guard their main domain and subdomains at the same time, utilize a wildcard certificate. Wildcard certificates are only available for domain and organization verification. To get a green line for pages on subdomains, you need either a multi-domain certificate or several ordinary ones with advanced verification. 

How to install an SSL on a client’s website?

After you purchase an SSL with Semalt, we will create a request for the issue of a certificate to your account. This process is called activation. One of the activation steps is order verification. It is conducted by a certification authority. When the SSL is issued, it still requires installation on a site. Semalt’s experts will answer all of your questions regarding SSL activation, order verification, and installing a certification on your website. Semalt will also help you determine the type of certification that best suits your business. Place your order today to receive: 
  • security for your website;
  • Google Chrome green line;
  • privacy protection of your clients;
  • quick installation of SSL cert (https) for your website;
  • more visitors from Google search engine. 
Semalt offers three versions of SSL – Basic, Standard and Premium. You can get acquainted with the installation conditions on the corresponding page of our website. Guard yourself and your business today to get more income tomorrow. 

mass gmail